المعرض الدولي للفلاحة في المغرب: التركيز على الاستدامة والصمود أمام التغير المناخي

يستضيف المغرب مرة أخرى المعرض الدولي للفلاحة، وهو حدث عالمي مخصص للابتكار وتبادل المعرفة وتطوير الفلاحة. في هذه النسخة، يتم التركيز في على الموضوع الحيوي "المناخ والفلاحة: من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود". مع مشاركة ضيف الشرف، إسبانيا، يقدم المعرض منصة فريدة لاستكشاف التحديات والفرص المتعلقة بالاستدامة في قطاع الفلاحة.

تقدم إسبانيا خبرتها وتجربتها في مجال الممارسات الفلاحية المستدامة، بالإضافة إلى الابتكارات التكنولوجية في مجال الفلاحة الذكية لمواجهة التحديات المناخية. هذا التعاون يعزز العلاقات بين البلدين ويفتح آفاقًا جديدة للتعاون في مجال الفلاحة.

 ستحضى، كما العادة، المنتجات المجالية المعروضة من طرف من قبل التعاونيات الفلاحية بالأهمية. تعكس هذه المنتجات، التي تنتج بتقنيات تقليدية ومحترمة للبيئة، ثراء تنوع الفلاحة المغربية. سيكون لدى الزوار الفرصة لاكتشاف وتقدير جودة وأصالة المنتجات المحلية، بينما يدعمون في الوقت نفسه التجمعات الفلاحية.

بالمقابل، يسلط المعرض الضوء على الطلب المتزايد على المنتجات الطبيعية والعضوية و الخالية من الجلوتين. يهتم المستهلكون بشكل متزايد بصحتهم وتأثير اختياراتهم الغذائية على البيئة. وبالتالي، يلقى العارضون الذين يقدمون المنتجات المعتمدة عضويًا وخالية من الجلوتين اهتمامًا كبيرًا من قبل الجمهور، مما يشير إلى تطور في عادات التغذية نحو نظام غذائي أكثر صحة واحترامًا البيئة.